ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > المنتديات الرياضيه > منتدي الرياضه العالميه

منتدي الرياضه العالميه الرياضه العالميه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18/6/2012, 07:59 PM
الصورة الرمزية ميدو الشورة
 
ميدو الشورة
مراقب عـام منتديات المهندسين العرب

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ميدو الشورة متصل الآن  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 136296
تاريخ التسجيل : Dec 2008
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة : الدلجمون كفرالزيات
المشاركـات : 50,885 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 213554
قوة التـرشيـح : ميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها
new هولندا والبرتغال: عندما تصبح الأجنحة نعمة .. وليست نقمة

أجمل ما رأيته في مباراة هولندا والبرتغال والتي انتهت بفوز المنتخب البرتغالي بهدفين لهدف على نظيره الهولندي وإطاحته به من البطولة هو الفارق العملي بين مدرب ومدرب وبين خطتين كادتا يكون متشابهتين وبلاعبين بإمكانيات متقاربة في أسلوب التكتيك العام الذي ينتهجه كلا الفريقين.
الفارق الكبير بين بينتو وفان مارفيك في أسلوب إدارة المباراة والاستفادة من أخطاء المباراتين السابقتين هو السبب الرئيسي لفوز البرتغال والذي يستحق الدخول بين الثمانية الكبار بعدما تخلص من كابوس المباراة الأولي أمام الألمان.
سيناريو اللقاء
• بدأ فان مارفيك بإدخال عدة عناصر على التشكيلة الأساسية لفريقه إثنان منهما كان مبررا والثالث غير مبرر حيث اعتمد المدرب الهولندي على فان در فيل وفلار وماتيسن وفيليامز في الدفاع ثم دي يونج كارتكاز دفاعي صريح يعاونه بشكل هجومي فان در فارت ثم اعتمد على الثلاثي روبين وفان بيرسي وشنايدر للقيام بالمهام الهجومية خلف يان هونتلار.
• في المقابل اعتمد بينتو على نفس التشكيلة والتكتيك منذ أول البطولة 4-3-3 بوجود بيريرا وألفيس وبيبي وكونتراو ثم الثلاثي ميجيل وميرليس وموتينيو في الوسط ولعب الثلاثي رونالدو وناني وبوستيجا في الهجوم.
• كان جيدا جدا من مارفيك أن يلعب بفان در فارت في الوسط بديلا لفان بومل كما كان ممتازا أن يلعب هونتلار في الهجوم للاستفادة من دخوله في عمق الدفاعات البرتغالية ولكن كان هذا على حساب توظيف سيء لفان بيرسي وسنايدر في المقابل كان هناك علامة استفهام على استبعاد هايتنجا واللعب بفلار ليلعب الدفاع الهولندي بثلاثة تشكيلات مختلفة في المباريات الثلاثة.
• التوظيف الجيد لفان در فارت بدخوله للمساندة الهجومية في عمق الوسط البرتغالي قابله إجهاض غير مبرر من قبل مارفيك بإشراك شنايدر في الجناح الأيسر وفان بيرسي في العمق وكان يجب عليه أن يقوم بتغيير مراكز اللاعبين على أن يتحرك بيرسي خلف بيريرا الظهير الأيمن البرتغالي ومساندة هونتلار داخل المنطقة خاصة في ظل قلة ظهور روبين داخل العمق البرتغالي.
• السبب الثاني كان سيجعل دي يونج محاطا بفان درفارت وسنايدر في خط الوسط لمواجهة ثلاثي الوسط البرتغالي الذي تناقل الكرة كثيرا في الوسط بدون أدني ضغط من الثلاثي الهجومي للهولنديين على الدفاع البرتغالي.
• هدف مبكر من فان درفارت كان من الممكن أن يقلب المجموعة وحظوظ المنتخب البرتقالي فيها ولكن كما قلنا التوظيف السيء لباقي مجموعة خط الوسط أجهض فكرة التأهل للدور الثاني.
• فيليامز .. الظهير الأيسر لهولندا يجب أن نعترف أنه أسوأ لاعبي المنتخب الهولندي على الإطلاق دفاعيا وهجوميا ويكفي أنه جعل موتينيو يتحرك بالكرة في وسط الملعب براحة تامة ليرسل الأخير كرة التعادل لرونالدو خلف فلار ومايتسن.
• هروب رونالدو للعمق ... هذا هو سر تحرك المنتخب البرتغالي في المباراة الثالثة فالجناح العالمي دخل كثيرا للعمق ليهرب من مراقبة رقيبه ومن مشكلة خط التماس التي تعتبر بمثابة خصم يتوجب عليه تخطيه في كرة مرة ومن هنا ظهرت خطورة رونالدو.
رد مع اقتباس
قديم 18/6/2012, 08:31 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
سليمان فررج
مـهـند س مـاسـي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 290159
تاريخ التسجيل : Jan 2012
العمـر :
الجنـس :
الدولـة : كفوربلشاى
المشاركات : 4,515 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 18359
قوة الترشيـح : سليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاسليمان فررج القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

سليمان فررج غير متصل

افتراضي رد: هولندا والبرتغال: عندما تصبح الأجنحة نعمة .. وليست نقمة

بارك الله فيك اخى الغالى
توقيع » سليمان فررج

--------------------@ سليمان فرج @---------------------

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~