المهندسين العرب

المهندسين العرب (http://www.mohandsen.net/vb/index.php)
-   منتدي الفضائي العام (http://www.mohandsen.net/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   تجربة ناجحة : 6 أٌقمار علي طبق ثابت في الخرطوم (http://www.mohandsen.net/vb/showthread.php?t=370797)

ابومهند 4 28/3/2010 07:00 PM

رد: تجربة ناجحة : 6 أٌقمار علي طبق ثابت في الخرطوم

3 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memeelshen (المشاركة 2697591)
ابو مهند لك التقديو ولكن ألم تجد قناة افضل من تعرضها للاعضاء فالكل يعرف نوعية القناة وعروضها
واخير لك كل الشكر والعرفان علي المجهود الذي حققتة ولكني الي الان لم استطيع طبط الطبق علي الست اقمار فما هيا المشكلة اخي ابو مهند
ميمي سات البورسعيدي

شكرا اخي ميمي سات البورسعيدي اولا لك وللمشاركين العتبي حتي ترضو عن وضع الصور ولو في امكانية لتعديل المشاركة انا جاهز للتغيير بس علمني كيف اعدلها لاني بحثت ولم استطع .

شروط استقبال اكثر من قمر تتوقف علي حجم الطبق وموقع التجربة . واعتقد انكم في الاسكندرية احسن حالا منا لوجودكم داخل نطاق تغطية قوية لمعظم هذه الاقمار . اخي كم قطر الطبق المستخدم وهل تستقبل عليه الاقمار منفردة ام بالمتحرك ؟ واذا كنت تستقبل الاوربي والنايل سات والعربسات فبالامكان استقبال بقية الاقمار بسهولة .
ارفق بعض الصور لوضعكم علها تفيدك.

احمد صديق دش 28/3/2010 10:49 PM

اخي كاكوم الطبق 130 تستقبل القمر التركي w3 ماستر وتجيب مسطره قطرها 30 سم لاستقبال النايل سات

سامح سعد 28/3/2010 10:55 PM

تسلم ايدك يا غالى

احمد صديق دش 28/3/2010 11:40 PM

تستقبل w3 ماستر وتجيب مسطره قطرها 30 سم لاستقبال النايل سات وباقي الاقمار اللتي تستقبل من 130 الي 90 هي اكسبريس 44 11درجه غربا وnss7 22 درجه غربا واكسبريس 22 -53 درجه شرقا وnss12 -57 درجه شرقا وabs 75 درجه شرقا واتنتل سات 10-7 68 درجه شرقا وw7 36 درجه شرقا والف شكر ياكاكوم

memeelshen 28/3/2010 11:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومهند 4 (المشاركة 2698329)
شكرا اخي ميمي سات البورسعيدي اولا لك وللمشاركين العتبي حتي ترضو عن وضع الصور ولو في امكانية لتعديل المشاركة انا جاهز للتغيير بس علمني كيف اعدلها لاني بحثت ولم استطع .

شروط استقبال اكثر من قمر تتوقف علي حجم الطبق وموقع التجربة . واعتقد انكم في الاسكندرية احسن حالا منا لوجودكم داخل نطاق تغطية قوية لمعظم هذه الاقمار . اخي كم قطر الطبق المستخدم وهل تستقبل عليه الاقمار منفردة ام بالمتحرك ؟ واذا كنت تستقبل الاوربي والنايل سات والعربسات فبالامكان استقبال بقية الاقمار بسهولة .
ارفق بعض الصور لوضعكم علها تفيدك.

شكرا اخي ابو مهند علي ردك الغالي فليكن في معلومك ان الطبق 100 سم وقمت استقبال الاوروبي التركي والنايل سات والعرب سات ولم استطع التقاط استرا وقمت بأستقبال w3 اليوم المشكلة عندي ابو مهند بأستقبال القمر استرا

ابومهند 4 29/3/2010 12:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memeelshen (المشاركة 2699201)
شكرا اخي ابو مهند علي ردك الغالي فليكن في معلومك ان الطبق 100 سم وقمت استقبال الاوروبي التركي والنايل سات والعرب سات ولم استطع التقاط استرا وقمت بأستقبال w3 اليوم المشكلة عندي ابو مهند بأستقبال القمر استرا

اخي ميمي في تصوري ان الطبق صغير قليلا علي الاسترا ربما 120 اواكبر يكون مناسب ,
عموما لاحظت في الاسترا ان هنالك فرق بين lnb واخر في استقباله جربت واحد اسمه IG ارسل
الي من القاهرة معدله 0.1 db اشاراته جيدة في المدي 10700 ال 11747 وغير جيد خاصة التردد
12012 اقوي ترددللاسترا ,وجربت اخر هو دانسات اعطي العكس تماما. النتيجة هي ان تحاول بلواقط (عدسات ) مختلفة وجرب النطاقين العالي والمخفض وصدقني الامر محتاج شوية صبر ومثابرة .
وجرب اخي الW2A لان اشارته قوية وحسب جحم طبقك سيكون اللاقط ملاصق تماما للاقط الاوربي.
**ودمت اخي وشكرا

احمد صديق دش 29/3/2010 12:16 AM

اخي الحبيب اذا تريد استقبال القمر استرا مسطره مع بقيه الاقمار فعليك بتبديل الصحن الي مقاس اكبر 130 سم وان شاء الله تضيف استرا وارجو منك الرد في المشاركه القادمه والف شكككككككككككر وتقدير

احمد صديق دش 29/3/2010 12:20 AM

تسلم ياابو مهند مجهود ممتاز

memeelshen 29/3/2010 12:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومهند 4 (المشاركة 2699259)
اخي ميمي في تصوري ان الطبق صغير قليلا علي الاسترا ربما 120 اواكبر يكون مناسب ,
عموما لاحظت في الاسترا ان هنالك فرق بين lnb واخر في استقباله جربت واحد اسمه ig ارسل
الي من القاهرة معدله 0.1 db اشاراته جيدة في المدي 10700 ال 11747 وغير جيد خاصة التردد
12012 اقوي ترددللاسترا ,وجربت اخر هو دانسات اعطي العكس تماما. النتيجة هي ان تحاول بلواقط (عدسات ) مختلفة وجرب النطاقين العالي والمخفض وصدقني الامر محتاج شوية صبر ومثابرة .
وجرب اخي الw2a لان اشارته قوية وحسب جحم طبقك سيكون اللاقط ملاصق تماما للاقط الاوربي.
**ودمت اخي وشكرا

اخي واستاذي ابو مهند ليكن في معلومك انني اجرب علي طبقي الخاص بسطح منزلي ليلا بعد الانتهاء من العمل وللاسف معظم اللواقط في بورسعيد رديئة الصنع ولذلك لابد للسفر الي امنا الغالية مصر للبحث عند اصدقائي الي ما تقول عنة وشكر اليك علي المجهود الرائع ومتابع معك

ابراهيم السيد 29/3/2010 12:23 AM

شكرا لك ا خي العزيز

احمد صديق دش 29/3/2010 12:24 AM

اخي كاكوم قوم بالتجارب وان واجهتك اي مشكله فعليك بالكتابه وانا استجيب لك فورا واتمني لك التوفيق كاكوم

memeelshen 29/3/2010 12:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد صديق دش (المشاركة 2699266)
اخي الحبيب اذا تريد استقبال القمر استرا مسطره مع بقيه الاقمار فعليك بتبديل الصحن الي مقاس اكبر 130 سم وان شاء الله تضيف استرا وارجو منك الرد في المشاركه القادمه والف شكككككككككككر وتقدير

مشكور جدا استاذ احمد ومتابع معك

ابومهند 4 29/3/2010 12:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memeelshen (المشاركة 2699292)
اخي واستاذي ابو مهند ليكن في معلومك انني اجرب علي طبقي الخاص بسطح منزلي ليلا بعد الانتهاء من العمل وللاسف معظم اللواقط في بورسعيد رديئة الصنع ولذلك لابد للسفر الي امنا الغالية مصر للبحث عند اصدقائي الي ما تقول عنة وشكر اليك علي المجهود الرائع ومتابع معك

شكرا اخي ميمي --خيرا تفعل لو ذهبت الي ام الدنيا فستجد ما تريد واكثر وما تنسانا لمن
تصل هناك وواصل معنا علي النت , لاني حتما ساحتاج لمشورتك في بعض الاشياء , وخاصة اني
ما نزلت مصر لاكثر من عام .

memeelshen 29/3/2010 12:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومهند 4 (المشاركة 2699354)
شكرا اخي ميمي --خيرا تفعل لو ذهبت الي ام الدنيا فستجد ما تريد واكثر وما تنسانا لمن
تصل هناك وواصل معنا علي النت , لاني حتما ساحتاج لمشورتك في بعض الاشياء , وخاصة اني
ما نزلت مصر لاكثر من عام .

تحت امرك واللة اود ان أذهب الي السودان واعمل بها فني صيانة

حماده نوح 29/3/2010 06:44 PM

يا باشا مش كفاية كلمة مهندس مجتهد .........

انت استاااااااااااااااااذ

اخيك حماده نوح

الساعة الآن 04:06 AM