عرض مشاركة واحدة
قديم 30/1/2008, 07:37 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
blue lion
مـهـند س جـديـد


الملف الشخصي
رقم العضوية : 72043
تاريخ التسجيل : Aug 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 23 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : blue lion يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

blue lion غير متصل

افتراضي رد: يااستاذ احمد السيرفر حق مابيشتغل شوف لنا حل !!

و هذا خبر يؤكد المشاكل اللي في مصر

عاصفة قوية على المتوسط تعطل خدمات الاتصالات بمصر والإمارات

أدت العاصفة القوية التي تتعرض لها منطقة البحر المتوسط وتسببت في تساقط الثلوج على معظم دول الحوض الأربعاء 30-1-2008، إلى قطع عدة كابلات بحرية لنقل البيانات الإلكترونية الأمر الذي أثر على الإنترنت وبعض المكالمات الدولية في عدة دول منها مصر ودولة الإمارات.

وقالت وزارة الاتصالات المصرية ان كابل اتصالات في البحر المتوسط قطع الاربعاء مما تسبب في تعطل خدمات الانترنت في البلاد. وقالت الوزارة في بيان ان الحادث أدى الى تعطل جزئي بنسبة 70 في المئة من الخدمة على مستوى البلاد.

وأضاف البيان أن استئناف الخدمات بشكل طبيعي قد يستغرق عدة أيام. وقال سمسار أسهم ان التعطل أثر على تداولات البورصة المصرية.

من جهتها، قالت شركة "اتصالات" في دولة الإمارات، إن خدمة نقل البيانات عبر شبكة "الانترنيت" إضافة إلى المكالمات الدولية، تعاني حاليا من بعض الإشكاليات.

وأوضحت شركة اتصالات التي تقدم معظم خدمات الاتصال في دولة الإمارات، إن عدة كوابل بحرية رئيسية في البحر الأبيض المتوسط تعرضت للقطع، الأمر الذي قد يؤثر على حركة نقل البيانات عبر الانترنيت في الدولة وبعض المكالمات الدولية.

وتتعرض منطقة البحر المتوسط حاليا لعاصفة قوية، أدت إلى تساقط غزير للثلوج على معظم دول المتوسط. وقالت "اتصالات" إنها "تتابع حاليا للإسراع في إصلاح الخلل وإعادة العمل بالكفاءة المعهودة من خلال الجهات المختصة في إصلاح هذه الكابلات في حالة العطل وذلك بالتنسيق مع الإدارات والشركاء والمشغلين ذوي الصلة".

ويتمركز في دبي الآلاف من الشركات الإقليمية والعالمية، التي تمارس أعمالها التجارية عبر تلك المدينة، كما تضم المدينة مراكز عالمية هامة في مجال أسواق المال والسلع والمعادن والأوراق المالية. وتعتمد تلك الشركات على تقنيات الاتصال وتراسل المعلومات بصورة رئيسية.

وشددت "اتصالات" في بيان صدر عنها الأربعاء على أنها "ستعمل قصارى جهدها بأن تبقي عملية تصفح الانترنت والتطبيقات الأساسية للشبكة مستمرة في العمل"، مشيرة إلى أن الشركة "حرصت منذ البداية على إنشاء شبكة متكاملة بخطوط ارتباط عالمية مع جميع مراكز الانترنيت في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، مما يتيح تحويل حركة نقل البيانات تلقائيا في مثل هذه الظروف، وذلك لضمان عدم تعطل الانترنيت أو انقطاع الخدمة بالدولة".


تعطيل المؤسسات الرسمية بعمّان

وأدت العاصفة إلى توقفت حركة النقل العام في الحافلات في مدينة القدس، وذلك بعد أول تساقط للثلوج الأربعاء هذا الشتاء على المدينة. كما يشهد شارع يافا، أحد أهم شرايين المدينة، تباطؤاً شديداً، بينما امتنعت المدراس والجامعات العبرية عن فتح أبوابها، بسبب الصقيع.

وفي الأردن، تساقطت الثلوج بكثافة الاربعاء في معظم مدن المملكة، بما فيها العاصمة عمّان، ما ادى الى اغلاق العديد من الطرق وتعطيل المدارس والجامعات, على ما افاد مسؤولون.

وقرر رئيس الوزراء نادر الذهبي تعطيل العمل في الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية بسبب "الظروف الجوية السائدة", حسبما افادت وكالة الانباء لاردنية
الرسمية (بترا).

ونصحت مديرية الامن العام المواطنين "بعدم الخروج من منازلهم الا للضرورة
القصوى" فيما تقوم وحدات من الامن العام والدفاع المدني وفرق امانة عمان ووزارة
الاشغال العامة بفتح الطرق الرئيسية المغلقة.


توقع استمرار العاصفة ليوم آخر

وبدأت الثلوج تتساقط اولا وبكثافة في محافظة عجلون (70 كلم شمال) منذ الثلاثاء, حسبما اوضح رئيس بلديتها فخري المؤمني. وبعد ذلك تساقطت الثلوج على بقية مدن المملكة ما ادى الى اغلاق العديد من الطرق.

واصيب 15 شخصا في حادث سير الثلاثاء بسبب الثلوج في الشوبك (جنوب), على ما ذكرت مديرية الدفاع المدني.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن مدير دائرة الارصاد الجوية عبد الحليم ابوهزيم قوله ان "تساقط الثلوج سيستمر بالغزارة نفسها حتى صباح الخميس ليغطي معظم مناطق المملكة بدءا من عجلون واربد وجرش ومناطق عمان والبلقاء وصولا الى الكرك والطفيلة والشوبك ويمتد الى المفرق والبادية الشمالية الشرقية".

وحذر المسؤول من "حدوث حالات تجمد ليل الخميس الجمعة حيث ستتراوح درجة الحرارة الدنيا بين الصفر مئوي و3 درجات تحت الصفر في جميع مناطق المملكة".

وتتأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة مع هبوب رياح غربية نشطة السرعة.


الثلوج تغطي لبنان


شرطي لبناني يستعد لإغلاق طريق غير آمن



أما في لبنان، فيتوقع أن تبلغ العاصفة التي تشهدها البلاد ذروتها الأربعاء، مترافقة مع الأمطار والثلوج، التي تساقطت على ارتفاع 600 متر، وبسماكة تصل إلى 50 سنتيمتراً، وفق ما نقلت صحيفة "السفير" اللبنانية الأربعاء.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت الدولي بلوغ العاصفة ذروتها الأربعاء، على أن تبدأ بالانحسار ظهر الخميس، ويبقى الطقس غائما جزئياً يوم الجمعة المقبل، مع ارتفاع في درجات الحرارة يتحول مساء إلى غائم وممطر وتتساقط الثلوج بدءاً من الف متر.

من جهتها توقعت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة ـ البقاع أن تتجدد العواصف الثلجية في نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع المقبل.

وأدت الرياح العاتية التي ضربت المناطق اللبنانية إلى تمزيق الخيم الزراعية البلاستيكية، واقتلاع أشجار مثمرة ولافتات وقطعت خطوط كهرباء في مناطق تعاني أصلاً من التقنين، وأدت إلى جنوح سفينة شحن ترفع العلم اللبناني قبالة ساحل صيدا.
  رد مع اقتباس