عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 5/6/2021, 12:52 AM
الصورة الرمزية محمود الاسكندرانى
 
محمود الاسكندرانى
كبير مشرفين المنتدى الاسلامى والبيت العائلى

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  محمود الاسكندرانى غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 105086
تاريخ التسجيل : Jun 2008
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 2,419 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 271
قوة التـرشيـح : محمود الاسكندرانى يسعي للتميزمحمود الاسكندرانى يسعي للتميزمحمود الاسكندرانى يسعي للتميز
new طاجن كوارع في الفرن




طريقة عمل طاجن الكوارع فى الفرن
طريقة عمل طاجن الكوارع فى الفرن ، نقدم لكم اليوم طريقة عمل طاجن الكوارع فى الفرن بالصور حيث يسأل البعض عن طاجن الكوارع في الفرن من الأطعمة المحببة لدى الكثير، حيث أنها وجبة بها العديد من العناصر الغذائية التي تقوي الجسم، ومن أفضل الأكلات هي التي يمكن أن تتم بأكثر من طريقة، حيث يتم تذوقها بعدد من النكهات المختلفة، وبما أن كل أم تريد التنوع في أكلاتها، فاليوم سوف نوضح لكم عددًا من الوصفات التي يمكن أن تتم مع الكوارع، ونحن واثقون أنكم سوف تستمتعون بهذه الأطعمة المختلفة لما لها من فوائد صحية ولما لها من طعم رائع، ومن بين هذه الطرق المختلفة.


المقادير:-
بصلة كبيرة.
نصف كيلو من الطماطم.
شرائح من الفلف الأخضر أو الألوان وذلك على حسب الرغبة.
4 فصوص من الثوم المفرومين.
توابل مختلفة حسب الرغبة.
زبدة أو زيت أو سمن وذلك على حسب الرغبة.
خل.

طريقة التحضير: –
يجب في البداية عند البدء في عمل طريقة عمل طاجن الكوارع فى الفرن بالصور أن يتم نقع الكوارع في الخل والمياه، حيث أن الخل يعمل على تنظيفها كما أنه يعمل على تسويتها بشكل أسرع.
ثم بعد ذلك يتم دعكها بالدقيق والملح وذلك لنظافتها بشكل أفضل، كما أنه يمكن وضعها بماء ساخن على النار وتركها حتى الغليان فهذا يعطيها رائحة أفضل طيبة وبعدها تشطف بالماء العادي أو بالماء الساخن على حسب الرغبة.
يتم وضع ماء بوعاء على النار ويقطع في الماء البصل مع عصير الطماطم وكذلك يضاف إليهم التوابل المختلفة فيما عدا الملح، حيث أن الملح يبطء من تسويتها، ثم تترك على النار المدة الكافية لحين أن تستوي.
أن لم يتم النضج للكوارع يمكن إضافة ماء ساخن أخر حتى يتم النضج ويظل إضافة الماء باستمرار.
يجب في أناء أخر وضع الثوم المفروم مع الكزبرة كل هذا مع السمن، ويتم بعدها التقليب إلى أن تدبل وبعدها يتم إضافة عصير الطماطم مع التوابل المختلفة حسب الرغبة ويفضل أن يكون من ضمن التوابل الببريكا ويترك كل هذا على النار حتى يتم النضج تمامًا.
والأن يتم وضع الكوارع في الطاجن ويتم وضع عليها شرائح من الطماطم وصلصة الطماطم مع شرائح من الفلفل وتوضع تحت الشواية لمدة نصف ساعة إلى أن تتحمر، والأن تقدم ساخنة، وبالهنا والشفا.


توقيع » محمود الاسكندرانى

 

مواضيعيردودي
 
من مواضيعي في المنتدي

رد مع اقتباس